ads


jeudi 10 octobre 2013

تحذير من استعمال إحدى أنواع العطور التي قد تؤدي للوفاة

البيع العشوائي للسلع الاستهلاكية تسبب في انتشار عطور تؤدي للموت




افاد مراسل المصير نيوز من مخيمات اللاجئين الصحراويين جنوب غرب الجزائر ان السلطات حذرت السبت 16 مارس/آذار من استعمال عينة من العطور مسماة lovely التي تنتشر في الاسوق لاسباب صحية، وطالبت مصالح الوقائة إلى عدم استعمال مثل هذه السلع التي قد تؤدي بحياة الافراد.






lovelyوافادت مصالح الوقاية إلى أن استعمال مثل هذه العطور يؤدي للموت في فترة استعمال لا تتعدى 24 ساعة.


وتنتشر مثل هذه العطور بكثرة في الاسواق الموجودة بالمخيمات وتوجد سلع لا تتوفر على المعايير الدولية من حيث التركيبة، كما أن شروط البيع متدنية لغياب دفتر شروط يحدد طبيعة النشاط التجاري وحدوده، ولم تصدر وزارة التجارة الصحراوية إلى حد الساعة قوانين تنظم حركة السلع، وتكبح المغشوش منها، كما انها لا توفر رقابة تضمن حقوق المستهلك.

وقبل اشهر تكلفت مجموعة تطوعية في برمجة ايام تحسيسية من اجل تعريف المواطن البسيط بخطورة استهلاك المواد غير المعنونة باسماء موثقة لدى المنظمة العالمية للنزاهة والشفافية.، والعواقب السلبية التي قد تنجم عن استعمالها.

يذكر ان السلع التي تدخل الى المخيمات لا تخضع لرقابة اجهزة الجمارك كما أن طريقة نقلها خاصة التي تدخل عبر الحدود الشرقية المشتركة مع موريتانيا لا تخضع لفحص شامل يضبط النوعيات الممنوعة منها، ويساهم غياب اجهزة السكانير في تدفق سلع عديدة مماثلة لهذه السلعة التي تسببت في حالة استنفار.




ads 336x280

Facebook comment

HTML TEST

,